Rumored Buzz on التعامل مع شكاوى العملاء

Wiki Article



الجزء الثالث: شكاوي العملاء الخاصة بالخدمات الرقمية والالكترونية

سواءً كان الخطأ من العميل نفسه نتيجة سوء الاستخدام مثلاً أو خطأ من أحد موظِّفي الشَّركة أو نتيجة مشكلةٍ خارجةٍ تماماً عن إرادة الجميع، فيجب أن يُظهرَ موظَّف خدمة العملاء التَّعاطف فوراً والتَّأكيد على أنَّه يتفهَّم أسباب انزعاج العميل، ممّا يساعد على إنشاء رابطةٍ قويّةٍ بين الشَّركة والعميل حتَّى يتأكَّد من أهميَّة شكواه وأنَّ الشَّركة تتعامل معها بجديَّةٍ.

في حال التعاقد مع طرف آخر لتطوير الخدمات التي نقدمها بعد الالتزام بعدم مشاركة أي معلومات تتعارض مع هذه البنود

أبلغ العديد من العملاء عن الأجزاء المفقودة للمنتج. تنشأ الشكاوى المستمرة عندما يشتكي مستهلك واحد أو عدة مستهلكين بشكل متكرر.

ونتيجة لذلك، هناك انخفاض ملحوظ في الشكاوى المتعلقة بالتسليم، مما يعزز رضا العملاء بشكل عام.

لعلَّ الاعتذار الذي قدمته شركة كيندر في الآونة الأخير يُعَدُّ درساً لباقي الشركات في أهمية تقديم الاعتذار، رغم أنَّ الخطأ الذي ارتكبته كان جسيماً ولا يمكن أن يُمحى من أذهان العملاء بسهولة، إلَّا أنَّ سحبها لجميع منتجاتها التي اشتُبه بوجود جرثومة السالمونيلا فيها كان خطوة عظيمة ودرساً كبيراً في أهمية التراجع عن الخطأ، ويعكس اهتمامها بصحة العملاء.

أعمل بيزنس دليلك المختصر لتعلم الفرق بين مشرف المبيعات ومندوب المبيعات 

يعبر الممثل عن تعاطفه الحقيقي، متفهمًا الإحباط الناتج عن تلقي منتج معيب عالي التقنية.

اعمل بيزنس دليلك المختصر لتعلم الفرق بين مشرف المبيعات ومندوب المبيعات 

غالبًا ما تتحور شكاوى العملاء حول طرق استخدام المنتج أو نون عيوب متعلقة بتصنيعه، وهو نوع من الشكاوى الحميدة التي يجب التعامل معها وحلها بأسرع وقت ممكن. 

غالبا ما ترسل الشركات عبر الإنترنت المنتجات إلى العملاء. عندما تؤخر الشركة تسليم المنتج ، قد يشتكي العملاء. في بعض الأحيان يؤخر الناقل البريدي التسليم ، وليس الشركة.

من الأهمية بمكان فهم نماذج الشكاوى إذا كنت تعمل في خدمة العملاء حتى تتمكن من الاستجابة بفعالية لمتطلبات المستهلكين.

لا بدَّ من التنويه إلى أنَّ التجارة على الإنترنت تتعلق بشكل كبير بالضجة المثارة حول العلامة التجارية؛ لذا فإنَّ الالتزام بالمواعيد الدقيقة والاستجابة السريعة لاستفسارات العملاء ينتج عنه عملاء سعداء ينشرون عن الشركة سمعة حسنة تكون سبباً في اكتساب المزيد من الزبائن.

يمكنك الكشف عن السبب الجذري للمشكلة باستخدام التحقيق السقراطي. اسأل عميلك الأسئلة التالية:

Report this wiki page